create your own web page for free

 

كلمة العميد

يشــهد عالــمنا اليـوم تحــولات كبــرى متسارعة فــي كافــة المجالات الاجتماعية والاقتصادية والتنظيمية مصحوبة بأنماط تنظيمية ووظيفية جديــدة تعكس الحاجة لتخصصات ومهارات جديدة ومستحدثة، مما يلقي على عاتق الجامعات مسؤوليات كبرى في الاستجابة والتفاعل مع هذه التحولات. والجامعــة برسالتها الاجتماعية والتنموية تلعب دورا محوريا في إدارة التغيير والتحول المتسارع في اتجاهات وأنماط الحياة الاجتماعية والعملية المختلفة علــى مســتوى المفهــوم، والممارســة، والتطبيــق، والتفاعل الايجابي، وتطوير البرامج المناسبة التي تلبي إحتياجات سوق العمل ومشاريع التنمية.
وتنبع أهمية الدراسات العليا في المملكة من التوسع المضطرد في مشاريع التنمية بالتزامن مع متطلبات رؤية المملكة 2030 وخطط التحول الوطني الطموحة والحاجة إلى تخصصات دقيقة بعد الدراسة الجامعية، حيث تسعى رؤية المملكة 2030 إلى الملاءمة بين مخرجات التعليم العالي وحاجة سوق العمل من التخصصات المختلفة، من خلال التركيز على الدراسات العليا المتخصصة وفتح فرص جديدة للعمل في إطار الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة. فبرامج الدراسات العليا تنقل الطالب إلى مرحلة جديدة من الدقة والتعمق في التخصص والقدرة على البحث والتحقيق لزيادة التعمق في مجال علمي محدد.
وتهدف جامعة الحدود الشمالية من خلال برامج الدراسات العليا إلى إعداد الطلاب وتأهيلهم بشكل علمي ومهني يعزز من تنافسيتهم في سوق العمل على أسس علمية حديثة وبما يتناسب مع إحتياجات التنمية الوطتية وسوق العمل، ليصبحوا متميزين أكاديميا ومهنيا وقادرين على أداء مهامهم الوظيفية بكل كفاءة وإتقان، ولتحقيق هذه الاهداف تقدم جامعة الحدود الشمالية عدد من برامج الدراسات العليا التي تساهم في سد حاجة التنمية الوطنية وسوق العمل من التخصصات المختلفة وتساعد على تنمية معارف الطلاب وقدراتهم المهنية. وتقدم هذه البرامج في إطار شروط وأحكام اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية، الصادرة عام 1417هـ والقواعد التنفيذية الخاصة بجامعة الحدود الشمالية.

د.سلطان المرشد
عميد الدراسات العليا
NBU
العنوان

Northern Border University
Arar, 91431
Arar, Saudi Arabia

للتواصل

Email: dgs@nbu.edu.sa
Phone: ​ 014-661-4246
Phone: ​920000540